طنجة المتوسط للمناطق تطلق منفذا للتسويق بشمال المغرب

طنجة المتوسط للمناطق تطلق منفذا للتسويق بشمال المغرب

شرعت طنجة المتوسط للمناطق (Tanger Med Zones)، فرع مجموعة طنجة المتوسط، في تجهيز المنطقة التجارية الجديدة الواقعة بين مدينتي تطوان والمضيق على مستوى الرأس الأسود، وذلك على مساحة 70 هكتارا، وذلك في إطار مهامها القائمة على تجهيز مناطق الأنشطة وتنميتها.

وحسب بلاغ لطنجة المتوسط فإنه من المقرر تسليم الشطر الأول البالغ مساحته 30 هكتارا خلال شهر أبريل من عام 2022.

وأضح البلاغ أن الشركة العالمية الرائدة في الأثاث والتزيين “IKEA” كانت أول من استقر بالمنطقة الجديدة وذلك على مساحة تزيد عن 3 هكتارات، 19.000 متر مربع منها مغطاة، حيث انطلقت فعليا أشغال بنائها، ومن المتوقع أن تفتتح أبوابها الصيف القادم لسنة 2022.

وأضاف أنه تم تخصيص 10 هكتارات كمساحة مركزية للمنطقة التجارية الجديدة لإنشاء مشروع منفذ للتسويق، قابلة للتوسعة إلى 20 هكتارا، مخصصة للتجارة الموجهة للعموم.

وعلى غرار منافذ التسويق الدولية، سيوفر هذا المشروع تجربة جديدة للتسوق بشمال المملكة، من خلال استقرار العلامات التجارية العالمية للملابس والإكسسوارات.

وبالإضافة إلى ذلك، ستشمل عمليات الاستقرار أيضا فضاءات للترفيه، وفضاءات للعب الأطفال، ومطاعم، وغيرها.

كما أن هذا المشروع يهدف إلى دعم النشاط السياحي من خلال إنشاء وجهة للتسوق والترفيه، قادرة على التخفيف من الطابع الموسمي للجهة واستكمال توجهها السياحي.

ووفق المصدر ذاته، فسيتم خلال يوم 29 نونبر 2021 نشر إعلان طلب إبداء الاهتمام لاختيار مستثمر/مشغل متخصص، يتوفر على الكفاءات والمعرفة المطلوبة لتطوير مشاريع منافذ التسويق وتنميتها وإدارتها.

وتجدر الإشارة في هذا الصدد، إلى أن طنجة التوسط للمناطق تشرف على تجهيز وتنمية ما يناهز 2.000 هكتار، تشمل 6 مناطق أنشطة مخصصة للصناعة واللوجستيك والخدمات، تضم أزيد من 1.100 شركة ساهمت في خلق 90.000 منصب شغل.

شارك هدا المقال: