زيت شجرة الشاي: فوائد سحرية للبشرة والشعر

زيت شجرة الشاي: فوائد سحرية للبشرة والشعر

يعد زيت شجرة الشاي أحد أنواع الزيوت الأساسية الضرورية التي تستخرج من شجرة الشاي، ويستخدم بشكل كبير في مستحضرات التجميل.

ويحتوي زيت شجرة الشاي على كثير من الفوائد للحفاظ على البشرة والشعر وتطهير الجروح وتعقيم اليدين، بالإضافة إلى التخلص من رائحة العرق.

فيما يلي سنتعرف على أبرز فوائد زيت شجرة الشاي.

زيت شجرة الشاي يحتوي على مضادات البكتيريا القوية التي تساعد على التحكم في رائحة العرق، حيث يعد بديلا طبيعيا مثاليا لمزيلات العرق المصنعة.

1- علاج حب الشباب
زيت شجرة الشاي يساعد على الحد من حب الشباب الذي يصيب الجلد، عن طريق استخدام ثلث كوب من الماء مضافا إليه 30 قطرة من زيت شجرة الشاي، ويتم وضعه على البشرة، ما يساعد في علاج حب الشباب.

ويستخدم زيت شجرة الشاي لتطهير الجروح بشكل فعال، كما أنه يساعد على التئام الجروح، حيث أنه يحفز نشاط خلايا الدم البيضاء التي تعجل بالشفاء.

2- التقليل من الالتهابات
يستخدم زيت شجرة الشاي للتقليل من الالتهابات، حيث إنه يحتوي على المواد المضادة للالتهاب ومنها مركب التربينين، كما أنه يعتبر علاجا موضعيا لتورم الجلد الناتج عن الحساسية بأنواعها.

3- مطهر لليدين
يعتبر زيت شجر الشاي من الزيوت الهامة كمطهر مثالي لليدين، حيث أثبتت الدراسات أن زيت شجرة الشاي يساعد على قتل البكتريا والجراثيم والفيروسات المسؤولة عن نزلات البرد، ولهذا بإمكانك إضافة قطرات من زيت شجرة الشاي إلى المعقم الخاص بك.

4- غسول جيد للفم
يساعد زيت شجر الشاي على التخلص من الالتهابات التي تصيب اللثة وخاصة بعد اللجوء إلى العمليات الجراحية للأسنان أو عند علاج عصب الأسنان.

5- الحفاظ على صحة الشعر
أثبتت الدراسات أن استخدام الشامبو المضاف إليه قطرات من زيت شجرة الشاي، يساعد على التقليل من قشرة الشعر، بالإضافة إلى أنه يساعد في القضاء على الحشرات التي تصيب فروة الرأس ومنها القمل.

ويتم ذلك من خلال إضافة 6 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى 23 جراما من الماء، ويتم استخدامها على فروة الرأس وتركها لبضع دقائق ويغسل الشعر بعدها جيدا.

شارك هدا المقال: