المنتخب المغربي يحقق انتصاره الخامس على التوالي على السودان

المنتخب المغربي يحقق انتصاره الخامس على التوالي على السودان

حقق المنتخب الوطني المغربي انتصاره الخامس على التوالي في التصفيات المونديالية، عقب فوزه على السودان بثلاثية دون رد، في المباراة، التي جرت أطوارها، اليوم الجمعة، على أرضية المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وبدأ أسود الأطلس المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكنوا من افتتاح التهديف منذ الدقيقة الثالثة بقدم اللاعب ريان مايي، تقدم بعثر أوراق مدرب صقور الجديان رفقة لاعبيه، الذين كثفوا من هجماتهم بغية إدراك التعادل، بعدما كانوا يمنون النفس في تسجيل هدف السبق، والخروج من المباراة منتصرين لتحقيق نقاطهم الثلاث الأولى في التصفيات.

وحاول المنتخب السوداني الوصول لمرمى ياسين بونو من خلال الفرص التي أتيحت له، إلا أنه فشل في تحقيق مبتغاه، نظرا للوقوف الجيد للدفاع المغربي بقيادة رومان سايس، رفقة الحارس بونو الذي كان صدا منيعا لكل المحاولات السودانية.

وفشل أبناء خاليلوزيتش في ترجمة الفرص التي سنحت لهم إلى أهداف، بسبب التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، إلى جانب كثرة التمريرات الخاطئة من بعض اللاعبين، فيما ظل السودان يناور بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، دون التمكن من التغيير في عداد النتيجة، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم المغرب بهدف نظيف على صقور الجديان.

ودخل المنتخب السوداني الشوط الثاني ضاغطا على المغرب لإدراك التعادل ومن ثمة البحث عن هدف الانتصار، إلا أنه اصطدم بدفاع مغربي متراص، منع وصول الكرة إلى مرمى ياسين بونو، فيما نهج الأسود نفس النهج، الذي اعتمده في الجولة الثانية، الذي تجلى في التمريرات القصيرة من الدفاع مرورا بالوسط ووصولا بالهجوم بحثا عن هدف ثان.

وتمكن أسود الأطلس من زيارة شباك آدم محمد للمرة الثانية في الدقيقة 62 بفضل ريان مايي، الذي سجل هدفه الثاني الشخصي في المباراة، لتتواصل السيطرة من قبل رفقاء حكيمي، الذين كانوا قريبين من إضافة الهدف الثالث، لولا التدخل الجيد للحارس السوداني، الذي أبعد الكرات، التي اتجهت نحوه بعد الهدف الثاني.

واستمرت الأمور على ماهي عليه، هجمة هنا وهناك دون التمكن من التغيير في عداد النتيجة، مع أفضلية للمنتخب الوطني المغربي، الذي كان قريبا من تسجيل الهدف الثالث في أكثر من مناسبة، إلى أن أتت الدقيقة 90 معلنة عن إضافة الهدف الثالث للأسود بقدم اللاعب عمران لوزا، لتنتهي المباراة بفوز أسود الأطلس بثلاثية نظيفة على السودان.

شارك هدا المقال: